--]] التصميم [[ --
فكرة تصميم Mazda6 الجديدة المتمثلة في كونها “جريئة ومثيرة” تتجسّد في مظهر رياضي كفيل بأن يدير الرؤوس.
فالشكل الخارجي له طابع فريد من نوعه يعبّر عنه التفاعل بين المنحنيات المنسابة برقة والحواف البارزة
من المقدمة إلى المصدات الجانبية وإلى المنحنيات المشدودة التي تضفي على المنظر الخلفي زخما وقوة.
ألواح الأبواب الموضوعة بين خطوط الطابع العام العلوية والسفلية الحادة توحي بالجمال النابع من
البساطة.
--]] المحرك [[ --
و يولد المحرك MZR 2.0 قدرة قصوى تبلغ 108 ك عند سرعة دوران قدرها 6500 د.د. وعزم دوران أقصى
يبلغ 184 ن م عند سرعة دوران قدرها 4000 د.د. وهو يتميّز بتحكم خانق إلكتروني لتحقيق قابلية
قيادة عظيمة ونظام حثّ متغيّر VIS وتوقيت صمامات تتابعي S-VT.
--]] ناقل الحركة [[ --
Mazda6 الجديدة تحتفظ بناقلي الحركة المميّزين اليدوي ذو 6 سرعات والتلقائي ذو 5 سرعات من الموديل السابق.
كما تم تحسين تحويل التروس في السرعات العالية عن طريق تكبير مزامن التروس الخامسة
والسادسة الأمر الذي أدى إلى خفض مجهود التحويل بنسبة 15% مقارنة بناقل الحركة اليدوي للموديل السابق.
ناقل الحركة التلقائي ذو السرعات الخمس ينطوي على منظم التحويل المتكيّف النشط (AAS) الذي
لقي استحسانًا كبيرًا في الطراز RX-8، قائدة أسطول سيارات مازدا الرياضية. ويقوم نظام التحكم
باختيار السرعة تلقائيًا، وهو لا يعتمد في ذلك فقط على انحدار أو ارتفاع الطريق باستخدام وظيفة
التحكم في الانحدار بل يعتمد أيضَا على تقييمه لالتواء الطريق ونوايا السائق وبالتالي فهو يحقق نفس
الإحساس الخطي الحيوي كما في ناقل الحركة اليدوي.
وفي الأخير أتمنى تعجبكم السيارة[/QUOTE][/center]